الجمعة، 22 مارس 2013

نصائح تساعدك للحصول على جسم مثالي دون الذهاب لصالات الألعاب



نصائح تساعدك للحصول على جسم مثالي دون الذهاب لصالات الألعاب
نصائح تساعدك للحصول على جسم مثالي دون الذهاب لصالات الألعابمدونة سامي سهيل -  إذا كنت خارج المنزل أو في بلد أخرى بهدف إنهاء بعض الأعمال وترغب بالمحافظة على رشاقة جسمك والتدرب كل يوم لبعض الوقت دون الحاجة للذهاب للصالات الرياضية، فإليك مجموعة نصائح تساعدك في ذلك.

1) تمارين رفع القدم
تمارين رفع القدم تعمل على تحسين أداء عضلات الصدر وتقوية عضلة السمانة، مما يساعدك فيما بعد على لعب كرة القدم بكل سهولة، وللقيام بهذا التمرين يجب عليك أن تجد منطقة مرتفعة عن الأرض نصف متر تقريباً أو أقل، ثم تضع قدمك على المنطقة المرتفعة وجسمك للأسفل، وحاول بعد ذلك استخدام يديك لحمل جسدك بالكامل، ثم ابدأ بعمل تمارين الصعود والهبوط، وحاول في كل مرة أن تجعل صدرك يلامس الأرض حتى تستفيد من التمرين تماماً.

2) تمرين المنضدة
يساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الساعدين والصدر، وللقيام به استلق أسفل أي منضدة داخل المنزل، وابدأ بالضغط على الطاولة بقبضة الذراع، اجعل ساقيك في وضع مستقيم، ثم اجذب المنضدة نحوك حتى يبدأ جسدك في التحرك للأسفل والأعلى، وحاول أن تجعل صدرك يلامس الجزء الأسفل من المنضدة في كل مرة.

3) التمارين الجانبية
استلق على الأرض على جانب واحد، واجعل القدم والساعد في اتجاه واحد، وحافظ على هذا الوضع لفترة زمنية محددة مع حمل جسمك بالكامل على ساعدك وقدمك فقط.

4) تمارين القدم الواحدة
يهدف هذا التمرين لتقوية عضلات القدم، وكل ما تحتاج إليه للقيام به هو وجود كرسي خلفك مباشرة، ثم البدء بالوقوف على قدم واحدة فقط والاعتماد على كاحلك، حاول الجلوس دون أن تلمس الكرسي واستمر في هذا الوضع لعدة ثواني، عندما تشعر بأنك لامست الكرسي، ادفع جسمك للأعلى مجدداً باستخدام القدم التي تقف عليها.

5) تمارين متنوعة لكافة عضلات الجسم
قد يكون هذا التمرين صعباً للغاية في البداية، ولكن مع تكراره عدة مرات ستعتاد عليه على الفور، ابدأ التمرين بالجلوس في وضع القرفصاء وضع يدك على الأرض أمامك، ثم حرك قدمك للخلف واحصل على دفعة صغيرة منها بحيث تقترب الركبتين من منطقة الصدر، ثم ادفع نفسك بقوة للوقوف والقفز إلى أعلى مستوى ممكن، واجلس مجدداً وكرر التمرين عدة مرات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق





توصل بمواضيعنا على ايميلك